Success stories of Palestinian achievers from all over the world
"أبوغزاله المعرفي" ينظم جلسة حوارية حول "دور الأمن العام في تعزيز حاكمية الشباب"

"أبوغزاله المعرفي" ينظم جلسة حوارية حول "دور الأمن العام في تعزيز حاكمية الشباب"

20-Jul-2023

 

 
عمان – ‏عقد ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، أحد مؤسسات "طلال أبوغزاله العالمية" وبالتعاون مع مديرية الأمن العام، جلسة حوارية بعنوان "دور مديرية الأمن العام في تعزيز حاكمية الشباب"، بحضور رئيس ومؤسس المجموعة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله. 

 

وشارك في الجلسة عدد من المسؤولين والمختصين في مديرية الأمن العام، للحديث عن الموضوع، بحضور مجموعة من الشباب من مختلف الجامعات والهيئات والمؤسسات الشبابية وعدد من الأكاديميين وأفراد المجتمع المحلي.

 

وقال الدكتور طلال أبوغزاله أن العالم مر بعدة ثورات منها الثورة الزراعية والثورة الصناعية والأدوات والآلات الأوتوماتيكية والميكانيكية، وثورة المعرفة التي بدأت في مطلع الستينات، مبينا أن الذكاء الاصطناعي سيحكم العالم، الأمر الذي يستوجب وضع نظام للرقابة على الذكاء الاصطناعي. 

 

وأعرب الدكتور أبوغزاله عن اعتزازه بالمحاضرين وبما يقدمونه خدمة للوطن وأمن المواطن، موجها الشكر الجزيل لهم بمنحهم دروعا تكريمية. 

 

واستعرض رئيس قسم التحقيق الرقمي - الأمن السيبراني الرائد عبدالله الشريدة، مفهوم الأمن السيبراني وأهميته وتأثير التحول الرقمي عليه، موضحا جهود مديرية الأمن العام في مجال الأمن السيبراني، ودورها في تعزيز معرفة الشباب في موضوعات الأمن السيبراني.

 

من جانبه تحدث رئيس فريق الذكاء الاصطناعي – إدارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الرائد محمد المومني، حول أهمية البيانات وتحليلها وعرضها، ودور تقنيات الذكاء الاصطناعي في ذلك، كما استعرض أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجال الأمني والخطوات التي اتخذتها مديرية الأمن العام لتوطين هذه التكنولوجيات الحديثة للاستفادة منها. 

 

فيما قدم رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في الأمن الوقائي – مركز السلم المجتمعي النقيب محمد الربيحات، شرحا عن دور مركز السلم المجتمعي، المعني بمكافحة الفكر المتطرف والتطرف العنيف والإرهاب في إدارة البحث الجنائي، والذي جاء تنفيذاً لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، في استيعاب الطاقات الشبابية وخلق جيل قادر على مواجهة التحديات في المملكة من خلال تخريج طلبة لديهم الوعي والمعرفة النوعية لتحقيق السلم المجتمعي.

 

يشار إلى أن ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي يعقد باستمرار جلسات نقاشية وتوعوية وتثقيفية بمختلف المواضيع تهدف إلى نشر المعرفة والثقيف للوصول الى اقصى درجات حماية الشباب وذلك لثقة الدكتور طلال أبوغزاله بالشباب وامكانياتهم.